حفظ بياناتي ؟

1/01/2023

22/05/2024_hema

22/05/2024_hema

END_shaher_08/02/2024

29_02_2023

ID:100_01_05_2024

END_02/12/2024

END 13/7/2024

ID:103_02/06/2024

ID:104_05/06/2024

END 13/07/2024

END 04/08/2024

END 05/08/2024

END 07/08/2024

25/01/2022

QueenSro

ID:100_01_06_2024

END 13/7/2024

END ID:101_17/05/2024

END 22/08/2024

END 30/07/2024

END 21/07/2024

END 13/07/2024

END 29/07/2024

Kamal_END 06/08/2024

ibrahim_END 07/08/2024

ibrahim_END 10/08/2024

 الـجـروب الـرسـمى لـلـمـنـتـدى FaceBook | Official Group 


شـريـط الاهـداءات



بـعـيـدآ عـن سـيـلـك رود [ هذا القسم مخصص لمختلف المواضيع البعيدة كليا عن مجال الألعاب ]

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-09-2008, 09:22 AM   #1

_CaESaR_
Guest





• الانـتـسـاب »
• رقـم العـضـويـة »
• المشـــاركـات » n/a
• الـدولـة »
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر »
• الـجـنـس »




افتراضي تاريخ اليهود { great 5 stars }



:: بسم الله الرحمن الرحيم ::

موضوع المسابقة الثقافية لصالح مجموعة great 5 stars

كيف دون اليهود تاريخهم ..؟
----------------------------

لا يعرف التاريخ امة وضعت التاريخ و دونته بيدها كما فعل اليهود فقد صاغته في اطار من المقدمات و الغيبيات و جعلته كله و حيا من السماء نافذا بارادة الله ,
و من ثم فهو فوق كل جدل و نقاش .
و كان طبيعيا ان يلجأ اليهود في تدوين نشأتهم الاولي إلي مزيج من الخوافات و المأثورات الشعبيه للأمم القديمة , و التي أضافوا إليها ما تبقي في ذاكرتهم من الحكايات الفلكلورية منذ بداوتهم الأولي.
والهدف من ذلك كله هو اختيار بني اسرائيل و اصطفاؤهم و تسليمهم دور البطولة علي مسرح الانسانية أما باقي الامم فهي ليست إلا شخوصا مكملة لملحمتهم الكبيرة .
و إذا رجعنا الي التوراة , كتابهم المقدس , و بحثنا عن أصول هذه المجموعة البشرية , نجد انها سميت عبر التاريخ بأسماء مختلفة , فقد سموا أولا ( عبريون ) ثم قيل لهم ( بنو اسرائيل ) و اخيرا عرفوا باسم ( اليهود ) .

و كلمة عبري مشتقه من فعل شائع في اللغت السامية كلها , هو فعل عبر , أي تخطي و اجتهاز .
و قد كانت كلمة عبري تطلق علي من يهاجر من العراق فيعبر نهر الفرات باتجاه الشام , و كان اليهود أول العابرين , حسب ما ورد في يوشع اصحاح 24 الاّيه 2 و 3 (( هكذا قال الرب , إله اسرائيل , ان أباءكم سكنوا في عبر النهر منذ الأزل , تارح ابو ابراهيم و أبو ناحور , و عبدوا اّلهة أخري ,فأخدذت ابراهيم اباكم من عبر النهر و سرت به في أرض كنعان كلها , و اّثرت نسلة و اعطيته اسحق )) .

هذه الحوادث المشار اليها ربما تكون قد وقعت في بداية الألف الثاني قبل الميلاد, ولا تدري لماذا قصد المستشرقونلقب عبري علي اليهود ودحهم , عليما بان ابراهيم هو أبو العرب عن طريق ابنه إسماعيل , و الأقرب الي المنطق ان يرتبط العبور الذي ينسب اليه العبرانيون بقصة يعقوب ابن اسحق ابن ابراهيم , و ذلك اعتمادا علي ما جاء في سفر التكوين اصحاح 31 اذيه 17 , 21 من (( ان يعقوب كأبيه قد عاد لإلي العارق ليتزوج, و ذلك بناء علي وصيه أبيه وجده , و بعد قضاء مدة هناك ابتز اموال حماه < لابان > الارامي و رحل مع زوجته < راحيل > فعبر النهر و استقبل جبل جلعاد ))

و ترتبط تسمية بني اسراءيل ايضا بقصة اخري ليعقوب نفسه عندما كان في طريقه الي ارض كنعان , و قد جاء في سفر التكوين 32 اذيه 25 إلي 29 أنه بعدما انتهي من عبور النهر ليلا وجد رجلا في انتظاره ليس كالبشر , قيل انه ملاك من السماء فصارعه حتي مطلع الفجر (( فلما اراد الانطلاق طلب منه يعقوب ان يباركه فقال له ما اسمك ؟ قال : يعقوب , قال : لا يكون اسمك يعقوب فيما بعد , بل اسرائيل , لنك كلما علوت عند الله فعلي الناس ايضا تعلو ))
و في سفر التكوين 35 اّيه 9 حتي 13 رواية اخري تختلف عن السابقة فتقول : (( و ظهر الله ليعقوب بعدما رجع من فدان اذرام فباركه , و قال له الله : اسمك يعقوب لا يكون من بعد اسمك يعقوب , بل اسرائيل يكون اسمك , و قال له الله : انم , و اكثر , ستكون منك أمه و جماعة أمم , و ملوك من صلبك يخرجون . و الأرض التي جعلتها لابراهيم و اسحق لك اجعلها و لنسلك من بعدك اجعل الارض , ثم ارتفع الله عنه في الموضع الذي خاطب فيه )).

اما تسميتهم ( اليهود ) فهيحديثة نسبيا , اذ انها ترجع الي عهد داود و سليمان عندما نجحا في اقامة مملكتهما حوالي سنه 1000 ق.م , و مابعدها , و لما كانت الاسره الحاكمة تنتمي الي قبيلة من العبريين ندعي سبط ( يهودا ) , فقد نسبوا اليها الرعية و أصبحوا يسمون ( اليهود ) .


اختلاف اليهود في معرفه اصلهم ..
----------------------------------

اذا سلمنا جدلا بالتاريخ الاسطوري الذي دونه اليهود , نجد انهم هم أنفسهم قد اختلفوا و تباينت اّراؤهم في الحديث عن أصولهم الأولي .

فقد جاء في اشعيا 19 اّيه 18 أن النبي اشعيا ينسبهم الي كنعان علي أيام السبي البابلي , و يسمياللغة العبرية نفسها ( لسان كنعان ) , بينما جاء في التوراة , اصحاح 26 اّيه 5 علي لسان موسي نفسه : (( كان أبي اراميا تائها , و ليس كنعانيا . اما كنعان فقد ناصب اليهود العداء , و حظي منهم بنسبه الي حام بن نوح أبي العبيد )) , كما يقولون , و هو لا يولد من سلالته إلا سود الوجوه .
هذا مع العلم انه قد ورد في سفر التكوين , اصحيح 9 و 10 , ان كنعان سلالة سامية أنقي في ساميتها من اليهود أنفسهم .


القدس ..
--------

كانت تسمي قديما ( يبوس ) نسبة الي أهلها اليبوسيين , و هو بطن من بطون الكنعانيين العرب , و من اهم ملوكهم ( ملكي صادق ) و هو أول من اختطها و بناها , و كان وديعا محبا للسلام , و من هنا جاء اسمها ( سالم ) , و عرفت فيها بعد بالاسم الكنعاني ( اورسالم ) أي مدينة السلام , و قد ورد ذكرها في الكتابة الهيروغليفيه المصرية و البابلية تحت اسم ( يورسليمو ) , كما ورد ذكرها في يوشع , اصحاح 15 اّيه 63 , (( و اما اليبوسيون الساكنون في أورشليم فلم يقدر بنو يهوذا علي طردهم . فسكن اليبوسيون مع بني يهوذا في أورشليم حتي هذا اليوم )) , و معني اليوم : هو الوقت الذي جمعت فيه التوراة , أي بعد موت يوشع بأجيال و أجيال .
وقد شهدت هذها لمدينه كثيرا من المعارك التاريخية , و توالي عليها الغزاه و الفاتحون , تارة يحاصرونها و تارة يفتحونها بعد ان يؤمنوا عليها . و قد استطاع داود انتزاعها من أيدي اليبوسيين سنه 1000 ق.م .


هيكل سليمان ..
----------------

خلف سليمان داود فبني هيكله علي جبل موريا , و في سنه 586 ق.م . هاجم الشوريون القدس فخربوا المدينة و حطموا معابدها و تركوها خراباً يباباً , و سبوا اليهود إلي بابل . ثم استولي عليها قورش ملك الفرس فأعاد السبي و رمم المدينة و بني هيكلها ثانية . و في القرن الرابع قبل الميلاد دخلت في حكم الاسكندر المقدوني و في حكم من ورثه من السلوقيين و البطالسة .

و في سنه 63 ق.م . دمرها ( بومبيوس ) و نكل باليهود شر تنكيل . و في عهد ( هيرودوس ) الكبير عمرت المدينة علي الطراز الروماني الوثني . و أصاب المدينة بعد ذلك الخراب و الدمار علي اثر قمع الثورات و أعمال الشغب التي كانت بها الحاليات اليهودية من وقت لاّخر . و في سنه 7 م. شدد ( تيطس )الخناق علي اليهود و هدم منازلهم و أحرق هياكلهم , و قتل و أسر منهم خلقا كثيراً . و في سنه 135 م. أخمد ( أدريانوس ) ثورة اليهود , و ازال كل معالم اورشليم اليهودية و المسيحية . ثم أعاد بناءها علي طراز وثني و أطلق عليها اسم [ إيليا كابيتولينا ] , و أقام فوق القبر المقدس هيكلين وثنيين و نصب فوقها تمثالي المشتري و الزهرة , و منذ ذلك التاريخ لم يعد لليهود في القدس اسم يذكر و عندما تولي ( قسطنطين ) عرش الامبراطورية الرومانية الشرقيه جعل مدينه [ اليا ] تابعة له . و في سنه 335 م. زارت الملكة ( هيلانة أم قسطنطين ) بيت المقدس و بنت فيها كنيسة القيامة . و في سنه 614 م. تعرضت للغزر الفارسي الذي هدم معظم ما فيها من الكنائس و الأديرة , و لكن هرقل الروماني انتصر عليهم و دخل ( ايليا ) حاملا علي كتفه خشبة الصليب التي استردها منهم .

و في سينه 36 هـ . دخل المسلمون , في عهد الخليفة ( عمر بن الخطاب ) , بيت المقدس , فأمنوا أهلها علي أنفسهم و أموالهم و كنائسهم , و اعطاعم عمر بن الخطاب عهداً بذلك و هو المعروف < بالعهدة العمرية > . و من هنا نري ان الخليفة ادخل الاسلامفي فلسطين , و لم يدخلالعرب كما تدعي اسرائيل , فالأمران مختافان تمام الاختلاف .

يتبع ...




رد مع اقتباس
إعلانات google

قديم 18-09-2008, 09:24 AM   #2

_CaESaR_
Guest





• الانـتـسـاب »
• رقـم العـضـويـة »
• المشـــاركـات » n/a
• الـدولـة »
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر »
• الـجـنـس »




افتراضي



تاريخ اليهود المدون ..
-----------------------

نستطيع القول , اعتماداً علي التاريخ المدون لا الخرافي , ان تاريخ العبريين بدأ في فلسطين سنة 1030 ق.م. , و ذلك بتتويج الملك ( شاوول ) بفضل الجهود التي بذلها نبيهم صمويل ,
قال الحق تبارك و تعالي " أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلإِ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلا تُقَاتِلُوا قَالُوا وَمَا لَنَا أَلا نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِنْ دِيَارِنَا وَأَبْنَائِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْا إِلا قَلِيلاً مِنْهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ " .
و قد عرفت هذه الحقبة ملكين كبيرين فقط هما ( داود و ابنه سليمان ) الذي انتهي حكمه سنه 920 ق.م. و بوفاة سليمان تمزق ملك بني اسرائيل و أصبح الوجود العبري في فلسطين من الناحية السياسية وجودا ضعيفا مهدداً بالزوال . و علي ذلك فان الحقبة التي قامت فيها لليهود قائمة في فلسطين القديمة لا تتعدي كلها قرناً واحداً من الزمان , أي من 1030 ق.م. إلي 920 ق.م. , و هذا كل مل يمكن اعتماده خلاص ستة اّلاف سنة أو تزيد من وجود الشعب الفلسطيني الأصيل في هذه البلاد .

لقد انشطرت مملكة سليمان بعد موته إلي شطرين : أحدهما في شمال فلسطين و تعرف باسم مملكة اسرائيل , و كانت عاصمتها < السامرة > قرب [ نابلس ] ,
و الاخر في الجنوب و تسمي مملكة يهوذا و عاصمتها [ القدس <اورشليم> ] .


الرومان ..
------------

في سنه 63م. احتل الرومان فلسطين , و شددوا الرقابة علي اليهود لكثرة ما قاموا به من قتن و ثورات اخرها قورة < بركوكبا > سنه 132 في عهد الامبراطور ( ايليوس هدريان ) , فأصدر الامبراطور أمراً بقتل أي يهودي يعثر عليه في فلسطين , و هدم أي بناء عليه أيه علامة تثبت انتماءه لليهود . ثم غيرت اسماء المدن فأخذت اسماء رومانية مثل [ أورشليم ] التي عرفت باسم [ ايليا ] من اسم الامبراطور ( ايليوس ) , و منذ ذلك التاريخ لم تقم لليهود قائمة حتي 1948 م. عندما أعلن ( حاييم وايزمان ) قيام دولة اسرائيل .


اليهود و الحضارة العربية ..
----------------------------

شعر اليهود بالطمأنينة في ظل الدولة العربية منذ البداية , فقد منحهم العرب حرية لم يروها حتي في عهد ( سليمان ) . فانهم علي عهده كانوا يشكون من فداحة الضرائب , و كان من أثر ذلك ما ذكرناه من تصدع المملكة و انقسامها الي شطرين علي أثر موت النبي ( سليمان ) مباشرةً .
كما تمتعوا بحرية ممارسة شعائرهم الدينية , فقد وافق ( عمر بن الخطاب ) علي تنصيب الحاخام الاكبر ( بوستنائي ) رئيساً للطائفة كلها في العالم الاسلامي , و نجد لخليفة ( علي بن أبي طالب ) يعين حاخاماً اكبر ليهود العراق و مقره مدينة [ الكوفة ] . و يسمح الخليفة ( عبد الملك بن مروان ) لليهود بممارسة دراساتهم و شعائرهم في [ القدس <اورشليم> ] , كما ان الجاليات اليهودية في مصر , و بخاصة في الاسكندرية و الفيوم و كذا في شمال افريقيا , و خصوصا في فاس و القيروان ثم الاندلس , عرفت الازدهار الاقتصادي و الفكري ؟


السَنَة [ العام ] اليهودية ..
---------------------------

طبقاً لروايات شفوية و نصوص جاءت في التوراة من يوم خلق العالم . و السًنًة اليهودية التي هي 5735 تبدأ يوم الاثنين 16 سبتمبر سنه 1974 . و المعروف ان العالم أقدم بكثير من هذا الحساب , و الديانة اليوهودية تحتوي ؛ فضلا عما ذكرناه , علي اتجاهات صوفية يسمونها < قباله > , أي الطريقة التي يتلق فيها المريد اسرار العلم الباطني عن شيخه . و في هذا المجال نجد الدين يختلط بالحسابات لافلكية و بكثير من البدع و الخرافات أيضاً .


الدين اليهودي ..
-----------------

الدين اليهودي يأمر بتوحيد الله ككل الأديان السماوية . كما يأمر بالأمانه و الاستقامة و العدل و الاحسان.
و لكن الاعتبارات العنصرية التي تسربت اليه مع تطوره عبر الزمن , جعلت نظرة اليهود الي غيرهم من امم العالم بيح لهم ان يستهينوا بحقوقهم , علي النحو الذي يمارسونه مع عرب فلسطين بعد ان اغتصبوا بلادهم و شردوهم , و في التلمود كثير من شرائع الحقد لعي الامم الاخري .
والله الواحد في الديانه اليهودية جبار و منتقم , ولا يمكن التعامل معه بمنطق العقل . و لذلك فخشيه الله عند اليهود , ان وجدت , أمر عيبي وجداني لا يعتمد علي أيه مقدمات معقولة , كما أن ترك الرب و عصيانه يجد مسوغاته عندهم من طبيعة هذا المعبود , حسب ما قدمه اليهم حكماؤهم ’ و لكن هذا الاله , في اعتقادهم حليف لني اسرائيل لا يتركهم إلا ليعود إليهم من جديد , و قد يعود ليحاكم اعداؤهم في اليوم الذي يسمونه < يوم الرب > عندئذ يرسل منقذا سماويا مقدساً هو الذي ينتظره اليهود حتي الأن و يسمونه ( المسيح المخلص ) . و لا يريدوا الايمان بالمسيح -( سيدنا عيسي عليه افضل صلاة و سلام ) - لأن تصورهم للمخلص المنتظر انه لن بخلص العالم كله , بل بني اسرائيل وحدهم , فيسلطهم علي أمم العام . و هذا يخالف دعوة سيدنا ( عيسي عليه الصلاة و السلام ) بالمحبة و السلام للناس كافة .
و اليهود يعتقدون بوحدة النسب ووحدة الدين و هذا باطل من الناحية العلمية , فليس هناك عنصر نقي يمكن وضع اليهود فيه , بعد هذه الاجيال الطويلة من التشرد و الاختلاط في جميع انحاء العالم .

:: تم بحمد الله ::

جميع المراجع من مكتبتي الخاصة و يمنع النقل دون ذكر اسم صاحب الموضوع و الله علي تفعلون شهيد .

مجموعة great 5 stars
اخوكم حسين
اتمني ان اكون وفقت في هذا الموضوع .. و ما من خطأ الا مني و من الشيطان .




رد مع اقتباس
قديم 22-09-2008, 04:46 AM   #3

_CaESaR_
Guest





• الانـتـسـاب »
• رقـم العـضـويـة »
• المشـــاركـات » n/a
• الـدولـة »
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر »
• الـجـنـس »




افتراضي



شكرا انكم فتحتوا الموضوع تاني




رد مع اقتباس
قديم 22-09-2008, 05:43 PM   #4

zezo_elooo_pop





• الانـتـسـاب » Aug 2007
• رقـم العـضـويـة » 1512
• المشـــاركـات » 1,455
• الـدولـة »
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر »
• الـجـنـس »
• نقـاط التقييم » 10
zezo_elooo_pop صـاعـد

zezo_elooo_pop غير متواجد حالياً



افتراضي



يشرفنى انى اول واحد يرد والله موضوع رائع الف شكر و اليهود دول اخترعو كل حاجة وحشة فى الكون




رد مع اقتباس
قديم 23-09-2008, 01:20 AM   #5

LoRD VoLDMoRT
عضو مجتهد



الصورة الرمزية LoRD VoLDMoRT


• الانـتـسـاب » Aug 2007
• رقـم العـضـويـة » 1488
• المشـــاركـات » 120
• الـدولـة »
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر »
• الـجـنـس »
• نقـاط التقييم » 10
LoRD VoLDMoRT صـاعـد

LoRD VoLDMoRT غير متواجد حالياً



افتراضي



فعلا والله الموضوع جميل اوي .


توقيع LoRD VoLDMoRT :
LiFE Is So SHoRT ENJoy IT

التعديل الأخير تم بواسطة LoRD VoLDMoRT ; 23-09-2008 الساعة 01:22 AM

رد مع اقتباس
قديم 23-09-2008, 01:30 AM   #6

_CaESaR_
Guest





• الانـتـسـاب »
• رقـم العـضـويـة »
• المشـــاركـات » n/a
• الـدولـة »
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر »
• الـجـنـس »




افتراضي



شكرا يا جماعة علي الردود و علي المرور .




رد مع اقتباس
قديم 03-12-2008, 12:36 PM   #7

LoRD VoLDMoRT
عضو مجتهد



الصورة الرمزية LoRD VoLDMoRT


• الانـتـسـاب » Aug 2007
• رقـم العـضـويـة » 1488
• المشـــاركـات » 120
• الـدولـة »
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر »
• الـجـنـس »
• نقـاط التقييم » 10
LoRD VoLDMoRT صـاعـد

LoRD VoLDMoRT غير متواجد حالياً



افتراضي



UP


توقيع LoRD VoLDMoRT :
LiFE Is So SHoRT ENJoy IT


رد مع اقتباس
قديم 03-12-2008, 01:58 PM   #8

bad world
عضو لامع



الصورة الرمزية bad world


• الانـتـسـاب » Sep 2008
• رقـم العـضـويـة » 34768
• المشـــاركـات » 1,012
• الـدولـة »
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر »
• الـجـنـس »
• نقـاط التقييم » 10
bad world صـاعـد

bad world غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر Yahoo إلى bad world

افتراضي



شكرا على المعلومات




رد مع اقتباس
قديم 03-12-2008, 05:10 PM   #9

hisha50
عضو مميز



الصورة الرمزية hisha50


• الانـتـسـاب » Nov 2008
• رقـم العـضـويـة » 42328
• المشـــاركـات » 524
• الـدولـة » Giza
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر » No Server
• الـجـنـس » Male
• نقـاط التقييم » 10
hisha50 صـاعـد

hisha50 غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر Yahoo إلى hisha50

افتراضي



موضوع رائع بجد :)




رد مع اقتباس
قديم 03-12-2008, 08:45 PM   #10

Sa Vi
عضو سوبر





• الانـتـسـاب » Nov 2007
• رقـم العـضـويـة » 5465
• المشـــاركـات » 2,793
• الـدولـة » Alexandria
• الـهـوايـة » SQL , C# C++ Pk2 , PSD
• اسـم الـسـيـرفـر » Private Server
• الـجـنـس » Male
• نقـاط التقييم » 13
Sa Vi صـاعـد

Sa Vi غير متواجد حالياً

268  


إرسال رسالة عبر Skype إلى Sa Vi

افتراضي



معلومات رائعه جدااا

مشكوور




رد مع اقتباس
قديم 03-12-2008, 09:59 PM   #11

mjohncena45
عضو لامع



الصورة الرمزية mjohncena45


• الانـتـسـاب » Sep 2007
• رقـم العـضـويـة » 2411
• المشـــاركـات » 1,373
• الـدولـة »
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر »
• الـجـنـس »
• نقـاط التقييم » 10
mjohncena45 صـاعـد

mjohncena45 غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر Yahoo إلى mjohncena45

افتراضي



موضوع جميل وكل حاجه بس انا شايف ان هم اصلا ميستحقوش ثانيه من وقتنا عشان نعرف اصلهم


توقيع mjohncena45 :
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
تاريخ اليهود EmprOr بـعـيـدآ عـن سـيـلـك رود 0 17-06-2009 07:29 AM
الصوره الاخيره (great**5**stars) crazyhamada بـعـيـدآ عـن سـيـلـك رود 0 25-09-2008 03:01 AM
الصوره التانيه (great**5**Stars) crazyhamada بـعـيـدآ عـن سـيـلـك رود 0 25-09-2008 02:32 AM
ماذا تعرف عن الحسن بن الهيثم ؟!! ~ great 5 stars ~ LoRD VoLDMoRT بـعـيـدآ عـن سـيـلـك رود 1 18-09-2008 11:40 AM
ماذا تعرف عن الحسن بن الهيثم ؟!! ~ great 5 stars ~ LoRD VoLDMoRT بـعـيـدآ عـن سـيـلـك رود 0 18-09-2008 11:19 AM


الساعة الآن 08:24 AM.

أقسام المنتدى

الـمـنـتـدى الـعـام @ مـنـاقـشـات عـامـة حـول سيلك رود أون لايـن @ قـسـم الـتـرحـيـب و الـتـعـارف @ صـور سـيـلك رود @ فـيـديـو سـيـلك رود @ أخـبـار سـيـلك رود أون لايـن @ مـنـتـدى لـعـبـة SilkroadOnline @ الـقـسـم الـتـعـلـيـمـى @ قـسـم الاسـئـلـه و الاسـتـفـسـارات حـول الـلـعـبـة @ قـسـم الـبـرامـج الـمـسـاعـدة @ الـمـنـتـدى الادارى @ قـسـم خـاص بـالـمـشـرفـيـن @ قـسـم الـشـكـاوى والاسـتـفـسـارات @ قـسـم الاقـتـراحـات @ قسم البيع والشراء (Gold) @ منتدى البيع( Gold) @ منتدى الشراء (Gold) @ مـنـتـدى الـبـرامـج والـحـمـايــة @ طريق الحرير بالسيرفر الكورى ( Korean SilkRoad ) @ قـسـم الـ AgBot @ منتدى بيع الأكونتات ( Accounts ) @ منتدى بيع اللبس والأسلحة ( Item ) @ منتدى شراء اللبس والأسلحة ( Item ) @ مـنـتـدى الـسـيـرفـرات والـجـايـلـدات الـعـربـيـة @ Flora @ Minerva @ Feronia @ Bellona @ منتدى سـيـرفـرات وجـايـلـدات [ Silkroad Online ] @ قسم المواضيع المكررة و المخالفة @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول البوت @ مـنـتـدى الـبـوتـات والـبـرامـج اللازمـة لـتـشـغـيـل الـلـعـبـة @ قـسـم الـ PhBot @ -== قسم ال T-BOT ==- @ Ceres @ بـعـيـدآ عـن سـيـلـك رود @ سـجـل تـطـويـرات الـمـنـتـدى @ قـسـم الـسـيـرفـرات الـخـاصـة @ القـسـم الإسـلامـى الـعـام @ قـسـم الـحـمـايـة @ آرشـيـف الـمـواضـيـع الـمـمـيـزة @ قـسـم الـ StealthLite Bot @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال Agbot @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال StealthLite @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال PHBOT @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال T-BOT @ قـسـم الـ SroKing Bot @ قـسـم الـبـيـع والـشـراء [ Silkroad Online ] @ Flora @ Ceres @ Bellona @ Minerva @ Feronia @ قـسـم شـهـر رمـضـان الـمـبـارك 2020 @ اخـبـار الـتـقـنـيـة و الـتـكـنـولـوجـيـا @ قســم البــرامج العامــة @ قسم الاسئلة و الاستفسارات الخاصه بالبرامج والحماية @ ECSRO @ ECSRO(Fembria) @ ECSRO(VIP) @ SJSRO (OLD) @ SJSRO (new) @ sunworld @ قـسـم الـ IBot @ قـسـم الـريـاضـة الـعـامـة @ Vsro @ Rusro @ قـسـم الـبـيـع والـشـراء [ Private-SRO ] @ ZSZC & Aurora @ قـسـم الـ Sbot @ قـسـم الـ Mbot @ V.I.P Zone @ دردشة الاعضاء VIP @ قسم الدعم الفنى والاقتراحات VIP @ قـسـم تـعـديـل [ PK2 Edit ] @ Mysro @ الــمكتبة القرانية @ قسم الصوتيات والمرئيات الإسلامية @ قسم المكتبة الإسلامية @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال IBOT @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال Sbot @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال Mbot @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال Sroking @ Elite & Eroad @ DreamWorld @ قـسـم سـيـرفـرات وجـايـلـدات [ Silkroad-R ] @ Maycena @ قسم الاسئلة و الاستفسارات لعمل السيرفرات الخاصة @ قـسـم الـبـيـع والـشـراء [ Silkroad-R ] @ مـنـتـدى الـسـيـرفـرات الـخـاصـة - Private SRO @ Perfection @ Ex.Silkroad R @ SroKings @ قـسـم الـتـصـامـيـم والـجـرافـيـكـس @ Other Online Games @ قـسـم S4 League @ قسم CrossFire @ قسم Conquer Online @ قـسـم بـيـع وشـراء LOL @ تـحـمـيـل ألـعـاب Pc Games @ طلبات و استفسارات و مشاكل الالعاب @ Barons Online @ (AriesOnline (Pvp @ QueenSRO Network @ مشاكل & استفسارات S4 League @ مشاكل & استفسارات CrossFire @ World's Gate @ Sun-World @ قسم Aion @ قسم Continent Of The Ninth @ قسم World Of Warcraft @ PanicSro @ الـقـسـم الاخـبـارى @ قـسـم خـاص بـمـواضـيـع الاعـتـزال والاجازات @ IceSro-R @ Kings_Silkroad @ Justice Road @ ArabianRoadOnline Network @ Devias Online @ قـسـم طـلـبـات الـفـحـص @ CrossFire Fantasy Game @ قسم هاكات CrossFire @ مشاكل & استفسارات Aion @ مشاكل & استفسارات Conquer Online @ قسم الاسئله و استفسارات للعبة League Of Legends @ legenD road @ WantedSro Online @ قسم شروحات الشخصيات والبيلدات @ قسم الشروحات و البرامج المستخدمة في عمل السيرفرات الخاصة @ Mixsro @ قـسـم الـمـسـابـقـات والألـعـاب @ قـسـم الأسـئـلـة والاسـتـفـسـارات الـمـتـعـلـقـة بـ SRO-R @ LegenD Road @ Knights War Online @ Evolution Network @ FlagSRO Network @ Perfection (PvP) Network @ قـسـم هـاكـات S4league @ منتدى المنوعات @ حــرب العصــابــات @ قــســم الادارة الــعــلــيــا @ كــأس العالــم لـلاذى @ Destructions Network @ FanTasYWorld @ مـتـجـر خـدمـات وممـيـزات الـرصـيـد الـبـنـكـي @ Smart-Sro Online @ InFusion Online @ قـسـم الأنـمـى الـعـام @ Divine Online @ قـسـم Dota @ تـقـاريـر وأخـبـار ألـعـاب الـ PC @ GameXen Network @ inferno online @ منتدى عمل السيرفرات الخاصة @ قسم الحماية والاوتوايفنت للسيرفرات الخاصه @ الأسئلة و الاستفسارات الخاصة بالـ PK2 edit @ Velestia @ Punisher Sro Online @ Atlantis Online @ ALEXNADER SRO @ Hell World Online @ ImmortalRoad @ قـسـم الـ Centerbot @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال Centerbot @ Time.Sro-Online @ Revenge (PVE) Online @ مـنـتـدى Silkroad4arab || Games Online @ ركن الالعاب الاون لاين و المتصفح Online Games @ قسم دروس التصميم (مونتاج - فوتوشوب) @ قسم ادوات التصميم و ملحقاتها @ قسم المانجا @ قسم تقارير الانمي @ دورة الفوتوشوب للمبتدئين @ الشروحات العامة @ قسم طلبات التعريفات @ مـسـودة الأعـضـاء @ Creddy Online @ Alliance-sro @ Quick Road (PvP ) @ قسم الاسئله والاستفسارات لعمل الفيديو @ منتدى لعبة League Of Legends @ أخبار ومناقشات League Of Legends @ قسم بيع وشراء لعبة CrossFire @ القسم التعليمي للعبة League Of Legends @ منتدى سيرفرات [ LOL ] @ North America @ EU West @ EU Nordic & East @ صـور و فـيـديـو League Of Legends @ قسم طلبات واستفسارات البيلدات والشخصيات @ قسم تقارير المخالفات والإنذارات @ قـسـم كـشـف الـدمـج و الـتـلـغـيـم @ قسم Wolf team @ قسم Dota 2 @ قسم Dragon nest @ قسم DC Universe Online @ قسم انظمة تشغيل Windows @ Quenth Online @ Wolf team Arabic @ RealDreamSro ( PvP ) @ EmpireSRO @ Amazing Sro @ Speed-sro @ . Destructions Network @ SilkRoad E 80 China @ قـسم المــواضـيع الـشعـريه والادبـيـه @ قـسـم اخـبـار الانـمـى @ Greats-sro Online @ قـسـم الـكـومـيـكـس @ منتدى الفحص @ Srowing @ Dakupra-Online @ حرب العصابات @ قسم خاص بالاسئله والاستفسارات الخاصة بالجرافيكس @ منتدى لغات البرمجة و التطوير @ قسم شروحات لغات البرمجة و التطوير @ مناقشات لغات البرمجة و التطوير @ قسم الاسئلة و الاستفسارات الخاصه بلغات البرمجة @ استراحة البوتاتــ @ PantuSRO @ القسم التجارى الرسمي ( Vps Hosting , Diacated server,Silkroad edit ) @ Tyr Online @ RocSro @ Legend Of Silkroad @ Pioneer Gaming-Network @ Valentus - CAP 80 @ MirrorSro @ Eridanus Online Cap90 @ Fear-Sro @ Silkroad-Z Online PVE @ طـلبات الاعضـاء @ Massive-Network @ Kryptonite-Sro @ DeathRoad @ Mysro Servers @ Devils Team @ DooMSRO Network @ EROAD SRO @ Story-SRO @ Ventrue-Online @ Settlers-SRO @ Electus Online @ MarsRoad Online @ Arrow Online @ Selene @ Hermes @ OldSro Online (cap 80 ) @ Sunroad @ Eloys Online @ Sentiero-Road Online @ Steam-Sro @ Arcane Reborn Online @ Eryxonline @ Vengeance Online @ Mirage Online @ SyndiCateOnline @ Desert Sro @ NeSro Network @ قسـم الـ Android @ قســم تــطويـر المــواقع والمــنتديـــات @ قـسـمـ الـلـهــو الـخــفــي @ MegaWar Sro @ Mirror Sro @ AdvancedSRO @ OblivionSilkroad @ Arrivals_Sro @ Amphibius Online @ Royal online @ Forbidden-Sro @ vanish-sro @ Majesty Online @ Chaos Network @ قـسـم الـ srAssist Bot @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال srAssist Bot @ Damocles Sro @ Demo Sro @ KingsRoad @ Arius 9D ch & eu @ brother sro @ DreamWorld-Online @ Poseidon-Sro @ Ph-Sro @ Jupiet-Online @ Fury Sro @ JungleSro @ Xemia Games @ invctus-sro @ Revolution Gaming Network @ DemonSro @ Aeolus @ Golden Sro @ Chaos Network @ Chaos II Online @ Fallen Soul @ Xian @ Xian @ Revira online @ قسم اللياقة البدنية @ كاس العالم للاذي 2018 @ Unix Sro @ Immortal SRO @ قـسـم الاغـانـى الـعامة [English - Arabic - Videos] @ قـسـم الـرابــ (Rap) @ أرشـيـف الـمـواضـيـع الـمـمـيـزة @ Perfection SRO @ Rev-Sro @ Egypt Sro @ قـسـم خـاص بالـ Data Base @ قـسـم PUBG Mobile @ قـسـم Fortnite @ PureSRO @ Battle-Online @ قـسـم تـحـمـيـل الأفـلام الـعـربـيـة @ قـسـم الـسـيـرفـرات الـخـاصـة الـمـجـانـى @ URBANO-SRO @ Royalty-Road Online @ Zero-Online @ Anoha 140 PVE @ Anoha 140 PVE @ Exorue 80 CH @ Pantu-SRO @ Victor SRO @ Flare Online @ Aeolian Online @ Maygen Online @ Norges Online @ Ragnis Online @ قـسـم الـ [ ST-FILTER ] @ Requer Online @ الـقـسـم الـتـجـاري لـ ISRO [خاص فقط لبيع منتجات اللعبة الاصلية] @ Dynastic online @ مـنـتـدى الـسـيـرفـيـرات الـتـركـي والـروسـي @ قـسـم سـيـرفـرات وجـايـلـدات الـسـيـرفـر الـتـركـى [TR-SRO] @ Troy @ Smyrna @ Side @ Olympos @ Teos @ Perge @ قـسـم الـبـيـع والـشـراء الـسـيـرفـر الـتـركـي [ TR-SRO ] @ قـسـم سـيـرفـرات وجـايـلـدات الـسـيـرفـر الـروسـي [ RU-SRO ] @ قـسـم الـبـيـع والـشـراء الـسـيـرفـر الـروسـى [ RU-SRO ] @ Miele Online @ Old Silkroad - ZSZC @ Paranormal @ Aquarius Online @ T-SRO online @ Glory @ Serv Game @ Roxy Online @ Enfexia Online @ Aege Online CAP 110 @ Florian Online @ SroPace Online @ Elessea Online @ Dream World @ Asona Online @ Victus-R Online @ Rexall Online @ Pirate Online @ Xian @ Sever Games @ ZSC ONLINE @ 4TresSro Online @ Asteria Online @ Liguard Online @ Cripple Online @ Dune Online @ Merv Online 80 @ Elysium Online @