عرض مشاركة واحدة
قديم 07-10-2018, 12:26 AM   #1

.Gamer.
عضو سوبر



الصورة الرمزية .Gamer.


• الانـتـسـاب » Jul 2015
• رقـم العـضـويـة » 123161
• المشـــاركـات » 2,969
• الـدولـة » https://t.me/pump_upp
• الـهـوايـة » Developer At Private Silkroad
• اسـم الـسـيـرفـر » Private Server
• الـجـنـس » Male
• نقـاط التقييم » 33
.Gamer. صـاعـد

.Gamer. غير متواجد حالياً

15752  


إرسال رسالة عبر ICQ إلى .Gamer. إرسال رسالة عبر AIM إلى .Gamer. إرسال رسالة عبر Yahoo إلى .Gamer. إرسال رسالة عبر Skype إلى .Gamer.

افتراضي قسم الفكر الإسلامي في الجامعة الاسلامية يقيم ندوة فكرية (الصلة بالآخر في القرآن الكريم ونهج البلاغة)







ضمن البرنامج العلمي والثقافي في الجامعة الاسلامية لعام الدراسي 2017 - 2018 .. أقام قسم الفكر الإسلامي في الجامعة ندوته الفكرية الموسومة (الصلة بالآخر في القرآن الكريم ونهج البلاغة) ، وحضر الندوة عدد كبير من أساتذة الجامعة وطلبتها ، وحاضر في الندوة أستاذ الدراسات العليا بجامعة ذي قار الدكتور عبد علي السعيدي ..

وسعى الأستاذ المحاضر إلى التركيز على أهم المشتركات بين أبناء الأمة وبين باقي أمم الأرض من غير المسلمين وسبل التواصل بينهم في طريق إذابة كل نقاط الاختلاف التي أدت بالتالي إلى ظهور الحركات والتيارات المنحرفة التي أساءت إلى الإسلام وأدت بالتالي إلى ظهور ظاهرة (الإسلام فوبيا) لدى غير المسلمين وأبعدتهم عن الأفكار السمحاء التي بشر بها الله سبحانه وتعالى ... وقد اعتمد الباحث في إثبات ما ذهب إليه إلى نصوص من القرآن الكريم .. ونصوص من كلام أمير المؤمنين الامام علي عليه السلام مما ورد في نهج البلاغة

وخلص الباحث إلى حقيقة مهمة تلخصت في أن الالتزام بالثوابت الإسلامية في عدم الإكراه والإجبار في العقيدة والسعي الدؤوب إلى نشر رسالة السلام والمحبة التي أرادها الله سبحانه وتعالى من خلال ثوابت الإسلام في الدعوة إلى نشر ثقافة التسامح ونبذ الكراهية والعمل الصالح والوعي الكامل بحقيقة الإسلام الداعية إلى ثقافة الحوار مع الآخر ونبذ الأفكار المتطرفة التي تؤدي إلى الخلاف والفرقة بين المسلمين أنفسهم فضلا عن الآخر غير المسلم ....

وقد أثريت الأفكار التي وردت في المحاضرة بالمداخلات التي تلتها بين الأستاذ المحاضر والأساتذة والطلبة الحاضرين واختتمت الندوة بتسليم دروع تقدرية من عميد الجامعة الاسلامية الى الدكتور عبد علي السعيدي.



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]




توقيع .Gamer. :
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


رد مع اقتباس
إعلانات google